Related searches

إرث مجمع دانون

تأسست دانون نتيجة الدمج بين BSN و Gervais Danone في شهر ديسمبر 1972. إنها ثمرة إلى لقاء شخصيتين: دانييل كاراسو وأنطوان ريبود. يستعرض هذا الركن تاريخ شركتنا. إننا نعتمد على تاريخنا لمواصلة بناء المستقبل وتمديد هذه المغامرة البشرية المذهلة.

1 / 1
1919

إنشاء دانون بـ برشلونة

في سنة 1910 ، كان إسحاق كاراسو يعيش في برشلونة. ولقد وجد حينها أن العديد من الأطفال الإسبان يعانون من عدوى في الأمعاء. لعلاجها، قرر تعميم منتج له فوائد معترف بها في البلقان: الياغورت (الزبادي) بإطلاق العلامة ''دانون'' في سنة 1919.

1 / 1
1929

الخطوات الأولى لـدانون في فرنسا

السيّد دانيال كاراسو، الذي كان عمره آنذاك 23 سنة، قام بإنشاء الشركة الباريسية ياغورت دانون وفتح أول نقطة بيع في شارع أندريه ميساجي بالدائرة الـ 18. وكان أول شعار إعلاني للعلامة: "صحّي و لذيذ، دانون هي التحلية التي تساعد على الهضم السعيد"، وهي مقدمة جيّدة لرسالة دانون في مجال الصحة عن طريق المتعة. ولقد تم إغراء الفرنسيين والإسبانيين بهذه العلب الخزفية الصغيرة التي تمّ بيعها في الصيدليات أولاً قبل تسويقها في أكشاك الكريمات.

1 / 1
1941

الحلم الأمريكي

في سنة 1941، هاجر دانيال كاراسو وزوجته إلى الولايات المتحدة، ليطلع على إعلان يفيد بوجود "متجر ياغورت للبيع" ويقرر أن يهتم بالموضوع. يقع هذا المتجر في البرونكس، ولقد تمّ إنشاؤه من قبل زوج من أصل يوناني يسهران على تسييره، بقدرة إنتاج ما بين 100 إلى 200 ياغورت يوميًا. اشترى على المتجر وأسس Dannon Milk Production في سنة 1942.

1 / 1
1966

قوة الإتحاد

أنشأ أنطوان ريبود عام 1966 الشركة الفرنسية BSN نتيجة الدمج بين مصانع الأواني الزجاجية Souchon-Neuvesel الرائدة في فرنسا في مجال صناعة القوارير والعلب، و Boussois، المنتج الفرنسي الثاني للزجاج المسطح. إنه ميلاد مجمع لصناعة الزجاج ببعد أوروبي. المجمع يحصي 8815 موظف.

1 / 1
1970

الإستثمار في القطاع الزراعي

بفضل إمتلاك Evian و Blédina (سابقا (Evian Solide، Kronenbourg والشركة الأوروبية لصنع الخمور، تصدرت BSN قائمة مؤسسات صنع المشروبات المواد الغذائية الخاصة بالأطفال بـفرنسا.

1 / 2
1972

خطاب مرسيليا، الحمض النووي لمشروع المزدوج

في خطاب ألقاه بمرسيليا في أكتوبر 1972 أمام 2000 مسير بحضور أرباب العمل، هز أنطوان ريبوود المفهوم التقليدي لـ رئيس المؤسسة . حثّ أنطوان ريبود - الذي تأثر بغايات ماي 1968 - إلى سياسة إدارية مختلفة وإعادة تحديد مسؤولية الشركة. لقد كان ميلاد مشروع دانون الاقتصادي والاجتماعي المزدوج.

2 / 2
1972

لقاء شخصيتين

التقى أنطوان ريبوود و دانيال كراسو ابن إسحق كراسو في سنة 1972 وكان الغرام المهني
فوريا. يرغب دانيال كاراسو وهو في سن الـ 66 في عولمة دانون، ولقد اكتشف في أنطوان ريبوود موهبة كبيرة في مجال ريادة الأعمال. في ديسمبر 1972، تم الإعلان عن دمج الشركتين. إنه ميلاد عملاق في مجال الأغذية الزراعية.

1 / 1
1980

البسط الأوروبي

اعتبارا من سنة 1997، ضاعف مجمع BSN Gervais Danone مقتنياته: Amora، Maille، Vandamme، La Pie qui Chante ثم Liebig، Galbani و Volvic. وفي أقل من عشرين عامًا، أصبح ثالث أكبر مجمع غذائي في أوروبا، رائدا في فرنسا وكذلك في ألمانيا، بلجيكا، اسبانيا، إيطاليا، لوكسمبورج والبرتغال.

1 / 2
1990

الاتجاه نحو العالم

يبحث مجمع BSN-Gervais Danone عن مزيد من محركات النمو. بعد أوروبا الشرقية، من المنطقي أن ينظر المجمع إلى آسيا وأميركا اللاتينية. صلصة الصويا والمنتجات المجمّدة Amoy هو أول ما حققه المجمع بـ هونغ كونغ في آسيا سنة 1991.

2 / 2
1990

آفاق جديدة في أوروبا الشرقية

بعد سقوط جدار برلين، تطورت BSN في أوروبا الشرقية، في المجر وبولندا سنة 1991 أولاً، في جمهورية التشيك وروسيا في 1992، في بلغاريا سنة 1993، مستكملة بذلك بسطها عبر أوروبا. خلال زيارته لروسيا في سنة 1991، تفاجأ أنطوان ريبو بالطابور الطويل للزبائن أمام ماكدونالدز. في السنة التالية، أصبح سكان موسكو يشكلون طوابير أمام دانون في شارع غوركي.

1 / 1
1991

معاهد دانون: ترقية تغذية أفضل

إنشاء المعهد الأول لـ دانون، وهي منظمة غير تجارية تشجع على البحث في مجال التغذية، تزود المهنيين الصحيين بالمعلومات وتساهم في تحسين التغذية.

1 / 1
1994

ميلاد نجم

أعاد أنطوان ريبود تسمية شركة BSN-Gervais Danone ليصبح إسمها Danone، وهو إسم تجاري عالمي ذائع في 46 دولة ومعروف لدى ملايين المستهلكين، يمثل ربع رقم الأعمال. بمجرد تغيير اسم الشركة، حملت دانون شعارها: l’enfant à l’étoile، الذي يرمز إلى طموح الشركة للمضي دائما أعلى وأبعد.

1 / 1
1996

فرانك ريبود على رأس دانون

في ماي 1996، تم تعيين فرانك ريبود رئيسا لـ دانون خلفا لوالده. قرر فرانك ريبود مواصلة بسط الشركة دوليا وفي نفس الوقت إعادة تركيزها على المهن التي تتمتع بأكبر قدر من إمكانيات النمو وأقوى العلامات: منتجات الألبان الطازجة، المياه والبسكويت.

1 / 2
1997

هوب H.O.P.E، قيم دانون

حددت دانون قيمها في سنة 1997 حول "هوب" (HOPE) - الإنسانية H ، الانفتاح، الجوار P والحماس E – يتمثل طابعها في تجسيدها اليومي في إدارة دانون. إنها الأسس الحقيقية لرؤية دانون الفريدة وهي تعرض أصول وشخصية دانون حيثما ينشط المجمع.

2 / 2
1997

تركيز التنمية على ثلاثة أنشطة

يواصل المجمع امتداده في جميع أنحاء العالم من خلال التركيز على ثلاثة أنشطة: منتجات الألبان الطازجة، المياه والبسكويت، أنشطة المجمع الثلاثة الواعدة على الصعيد الدولي.

1 / 1
2000

أكثر من دورة كرة القدم !

قرر مجمع دانون إنشاء دورة دولية خاصة به في كرة القدم للأطفال للأطفال من سن 10 إلى 12 سنة: كأس دانون للأمم. بعد 16 عامًا، حصلت كأس دانون للأمم على أوراق اعتمادها وعلى مصداقية عالم كرة القدم. قام زين الدين زيدان برعاية هذه الدورة الكبيرة للسهر بعناية على جودة اللعبة كذا اللعب النظيف.

1 / 1
2001

DANONE WAY: خطورة للتقييم الذاتي

إنّ إطلاق Danone Way في سنة 2001 يسمح لجميع شركات دانون بإجراء تقييم ذاتي وتنفيذ خطط عمل للتوفيق بين الأداء الاقتصادي والمسؤولية إتجاه الأفراد وكذا الجهات الفاعلة (الموردين، المستهلكين والبيئة).

1 / 1
2002

البحث و التطوير مصدر التنمية

أصبح مركز البحث والتطوير الواقع في باليسو (جنوب باريس) محفز مذهل لابتكار قطبي منتجات الألبان الطازجة والمياه حول العالم. تسترشد مشاريع المركز بفلسفة واحدة: تطوير منتجات غذائية آمنة لخدمة الصحة والرفاهية مع تنمية فهم وقدرة دانون على التكيف مع الخصائص الثقافية للمستهلكين.

1 / 1
2006

الصحة في قلب دانون

"منذ استغلال للحوامض اللبنية الأولى في أوائل القرن العشرين من قبل إسحاق كاراسو، فإن الصحة والرفاهية هما الهدفان الرئيسيان لجميع منتجاتنا" يذكر فرانك ريبود خلال تقديم مهمة المؤسسة "جلب الصحة عبر الغذاء لأكبر عدد ممكن".

1 / 2
2007

الشَراكات والأعمال الاجتماعية

بعد إنشاء Grameen Danone Foods في سنة 2006، وضعت دانون في سنة 2007 أداة مالية جديدة، مفتوحة للجميع ومصممة لدعم الأعمال الاجتماعية. إنه ميلاد Danone.communities.

2 / 2
2007

محفظة أوراق مالية 100٪ صحة

تنازلت دانون عن نشاطاتها الخاصة بالبسكويت إلى Kraft في عام 2007 واشترت Royal Numico، أحد الرواد العالميين في مجال تغذية الأطفال والتغذية الطبية. ترتكز هذه الشركة، الغنية بتاريخ يزيد عن مائة سنة، على علامات تجارية قوية (Nutricia،Milupa ، Cow & Gate. إنّ تواجد Numico في الساحة الدولية في أسواق التغذية الطبية وتغذية الأطفال الرضع كان لـ دانون بمثابة دعامة جديدة للنمو والمردود.

1 / 1
2008

الالتزام بحماية البيئة، نشأة LIVELIHOODS

منذ سنة 1998، ظلت دانون تدّعم اتفاقية رامسار الدولية المتعلقة بحماية المناطق الرطبة. بعد عشر سنوات، تمّ إنشاء صندوق دانون لحماية الطبيعة الذي يقوم بتطوير وتمويل برامج مبتدعة لتعويض الكربون. يتم تنفيذ هذه الإجراءات الآن على نطاق أوسع في إطار صندوق LIVEIHOODS الذي أسس في عام 2011 وهو مفتوح أمام مؤسسات شريكة أخرى.

1 / 1
2009

دعم نظامنا الايكولوجي

تمّ تمويل هذا الصندوق بمخصصات أولية لـ دانون بـ 100 مليون يورو في سنة 2009. 43 مشروع فعال جاري اليوم في حوالي عشرين دولة في المجالات التالية: تطوير مزارع الألبان، التوزيع الجواري، شبكات إعادة تدوير التغليف، خدمات للأشخاص وتطوير الأحواض السوسيو-إقتصادية حيث توجد مصانع الشركة.

1 / 2
2010

دانكارس DAN'CARES: فلسفة المشروع المزدوج

تضع دانون برامج لدعم التنمية الشخصية لجميع موظفيها: "الدانونيون". في سنة 2011، ضمنت دانون بفضل برنامج DAN'CARES الحد الأدنى للتغطية الصحية لجميع موظفيها من أجل التصدي لغياب نظام الحماية الصحية في العديد من الدول النامية.

2 / 2
2010

DANONE UNIMILK: شراكة طبيعية

بامتلاك Unimilk في سنة 2010، أصبحت روسيا السوق رقم 1 لـ دانون. إن عملية دمج Unimilk، وهي شركة ديناميكية مدفوعة بأداء جيد وعلامات تجارية قوية بما في ذلك Prostokvashino، جعلت المجمع الجديد رائدا قويا في منطقة كومنولث الدول المستقلة. أصبحت دانون في المنطقة قوة تحتل مكانة مثالية للنمو في القطاعين الرئيسيين: المنتجات التقليدية (الكفير والكريمة الطازجة ...) ومنتجات الألبان المبتكرة.

1 / 3
2013

دانون تحقق ٪60 من مبيعتها خارج أوروبا

في الوقت الذي حققت فيه دانون 70٪ من مبيعاتها في أوروبا الغربية في سنة 1996، فإن 60٪ من المبيعات صدرت من الدول الناشئة في سنة 2013.

2 / 3
2013

لنحافظ على كوكبنا

حددت دانون أربعة مجالات رئيسية بنت حولها اليوم التزاماتها لسنة 2020: المناخ، الماء، التعبئة و التغليف والزراعة.

3 / 3
2013

في طليعة البحث والتطوير

تفتح دانون أبواب مركزها الجديد Nutricia Research للبحوث والإبتكار بـ أوتريخت، هولندا. يجمع هذا المركز 400 عالم وخبير من 30 جنسية مختلفة في موقع واحد من أجل تركيز جهود المجمع لجلب الصحة عبر التغذية لأكبر عدد ممكن.

1 / 3
2014

تطور إدارة دانون

في 2 سبتمبر 2014، بناء على إقتراح الرئيس التنفيذي فرانك ريبود، قرّر مجلس إدارة دانون فَصْل الرئيس والمدير التنفيذي للشركة عن مهامه وتعيين إيمانويل فابر في منصب الرئيس المدير التنفيذي، مع إبقاء فرانك ريبود رئيسا لمجلس الإدارة.

2 / 3
2014

إنشاء صندوق للزراعة العائلية بين دانون و MARS INC

تعمل دانون و Mars Inc، عمالقة الغذاء الزراعي على الصعيد العالمي، على إطلاق صندوق استثماري جديد مبتكر، ألا وهو الصندوق LIVELIHOODS للزراعة العائلية (3F LIVELIHOODS)، يهدف إلى مساعدة الشركات على تنمية الإمدادات المستدامة لدى المزارع الأسرية، وبالتالي تحسين الظروف المعيشية لهؤلاء المزارعين والمجتمعات.

3 / 3
2014

حدود جديدة

تقوم شركة دانون بإنشاء قطب إفريقي لتسريع تطوير الشركة في هذه المنطقة الإستراتيجية. هذا القطب الجديد متعدد المهن يسمح بتطوير منتجات، منظمات وفرَق في هذه القارة مكيفة مع الواقع المحلي.

1 / 1
2015

البيان

لتعزيز الأثر الاقتصادي والاجتماعي للشركة، وهي الرسالة التي حملها دوما أنطوان و فرانك ريبود، تُقرر دانون إنشاء "بيان" من خلال دعوة موظفيها الـ 100.000 لإثرائه. سوف يحدد الطريقة التي تسعى بها دانون تنفيذ مهمتها على أكمل وجه: جلب الصحة من خلال الغذاء لأكبر عدد ممكن.

1 / 2
2017

دانون و WhiteWave

تسعى دانون و WhiteWave عن طريق التساوق إلى تشجيع المستهلكين على اتخاذ خيارات غذائية أفضل. إننا نعمل على تطوير حقيبة مالية فريدة من منتجات الألبان والمنتجات من أصل نباتي. ينعكس ذلك بالنسبة للمستهلكين في خيار أوسع بين مجموعة من المنتجات الصحية واللذيذة. وبذلك، فإننا نرغب في المشاركة في الثورة الغذائية عن طريق تغيير الممارسات الغذائية لصالح صحة الأفراد والكرة الأرضية.

2 / 2
2017

فرانك ريبود يسلم المشعل لــ إيمانويل فابر

يتولى إيمانويل فابر رئاسة دانون ويصبح بذلك رئيسًا مديرًا تنفيذيًا اعتبارًا من 1 ديسمبر 2017.