Related searches

التحديات و الإبداعات

تهدف برامج البحث والتطوير لـ دانون نوتريسيا تغذية الأطفال إلى إنشاء معرفة علمية جديدة تسمح بفهم بشكل أفضل الاحتياجات الغذائية للنساء الحوامل والمرضعات، الرضع والأطفال الصغار

تغذية الأطفال هي حجر زاوية الثورة الغذائية. إنّها بمثابة نقطة الانطلاق التي تساعد الأطفال على مباشرة الحياة بشكل جيد وبناء رأسمال صحي المستقبل. بريجيت هيلر

 

 

 

 

الأيّام الألف الأولى من العناية والاهتمام


تُظهر الأبحاث التي أجرتها اليونيسف و منظمة الصحة العالمية أن العبء المزدوج لسوء التغذية، نقص التغذية و الإفراط في التغذية، هي المشكلة الرئيسة في العالم. بالتركيز على البحوث، تطوّر المنتج والتوعية، نسعى إلى الابتكار في مجال تغذية الأطفال ونسهر على تحسين صحة أكبر عدد ممكن منهم طيلة حياتهم.

يمّر الأطفال خلال الأيام الألف الأولى من حياتهم، بفترة نمو وتطور مذهلة وحاسمة بالنسبة لرفاهيتهم في المستقبل. نعتقد أننا قادرين على قطع شوط هام في تحسين الصحة العالمية من خلال مساعدة الأمهات والأطفال عبر العالم على تبني نظام غذائي مناسب خلال هذه الفترة الحاسمة (من الولادة إلى سنتين).

 

 

 

إن مهمة Danone Nutricia Early Life Nutrition واضحة تماما: "نسعى لنجعل من كل يوم في حياتكم وفي حياة طفلكم خطوة هامة". إنها طريقة لتمني أفضل مستقبل للجيل الجديد، بدءا من تعزيز وحماية الرضاعة. تسعى دانون أيضا لضمان أفضل تغذية للأطفال الرضع والأطفال الصغار خلال الأيام الألف الأولى، وهي فترة حاسمة لحياة طويلة وصحية.
طبيعة الغذاء و المأوى السكني و المحيط الأسري والعادات الثقافية تؤثر بشكل كبير في نمو الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 24 إلى 36 شهرا.  بعض الأطفال لم تتح لهم فرصة النمو بشكل أفضل في الظروف البيئية المناسبة ولم يبنو رأسمالهم الصحي. فبالتالي، فإنّ دانون ملتزمة بتصميم نظام غذائي يقدم أفضل الضمانات لبناء وصيانة وحماية صحة الطفل.

 

الحمل


في إندونيسيا، أثبثت دراستنا NutriPlanet أن ست نساء من مجموع عشرة تعانين من سوء التغذية. وأثبتث دراسات أخرى أن 30 ٪ من وفيات الأطفال لها صلة بنظام غذائي غير مناسب قبل الولادة.
أطلقت Sari Husada، فرع اندونيسي تابع لـ Danone Nutricia Nutrition Infantile، حملة تحسيسية لتسليط الضوء على أهمية تناول الطعام الصحي بالنسبة للنساء الحوامل. بالتعاون مع رابطة أطباء أمراض النساء في إندونيسيا، قام الشركة الفرعية بتطوير SGM Bunda، وهو مشروب غني بالمكملات الغذائية يباع بأسعار معقولة.
في المملكة المتحدة ، تقترح Cow & Gate مرافقة شخصية للأمهات. يمكن بذلك للنساء الحوامل والأمهات الحصول على بيئة فريدة من الخدمات والمعلومات بشأن تغذية الأطفال، و يمكن كذالك الحصول على المساعدة التقنية عبر الهاتف على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، ومن خلال الموقع الإلكتروني وصفحة الفيسبوك. وقد تم توسيع نطاق هذه الخدمات لتشمل المهنيين الصحيين بما في ذلك القابلات، الأطباء العامين وأطباء الأطفال.

خلال فترة الحمل، تزداد الاحتياجات الغذائية للأمهات الحوامل. على سبيل المثال، ترتفع زيادة احتياجات الحديد والفيتامين ب 9 واليود بنسبة 50 ٪. هذه المغذيات تغذي الجنين عندما نمو أعضائه وتسمح لجسم الأم بإنشاء احتياطات من أجل رضاعة مثلى.

 

الرضاعة

منذ إنشاء Nutricia في سنة 1896، كنا دائما نبتكر في تصنيع حليب الأطفال والحليب الذي يساعد على نمو الأطفال الذين لا يرضعون. لقد اقترحنا على مرّ السنين العديد من الصيغ المبتكرة الجديدة على أساس بحوثنا في هذا المجال.

إذا كانت الرضاعة مستحيلة، فإنّ حليب الأطفال هو البديل المناسب الوحيد،  لكن اللجوء إليه لا يكون إلا بناءًا على توصيات المهنيين الصحيين.

تدعم Danone Nutricia Baby Nutrition توصيات الصحة العامة لمنظمة الصحة العالمية التي تشجع على الرضاعة الحصرية خلال الأشهر الستة الأولى، الرضاعة المستمرة لمدة سنتين، بالإضافة إلى الإقحام التدريجي للأطعمة الصلبة الآمنة و المناسبة.

يجب على الأمهات خلال فترة الرضاعة اتباع نظام غذائي سليم لتلبية احتياجاتهن الغذائية. لقد سمحت لنا عشرات السنين من البحث حول حليب الثدي بالحصول على معلومات موثوقة حول تكوينه وفوائده. إنّ هذه الاكتشافات العلمية الجديدة تساعدنا اليوم على فهم تأثير النظام الغذائي للأم المرضعة على صحتها وتكوين حليبها.

 

 

الانتقال إلى الأطعمة الصلبة

عندما يبلغ الطفل حوالي ستة أشهر، ينبغي دمج مكمّلات غذائية مناسبة في نظامه الغذائي. في الوضع الأمثل، تستطيع الأمّ مواصلة إرضاع طفلها بشكل طبيعي إلى أن يبلغ 12 شهراً أو أكثر. تعتبر التغذية التكميلية خطوة مهمة في الانتقال إلى الأطعمة الصلبة. الأمر يتعلق مثلا باقتراح تركيبات مناسبة لكل مرحلة من مراحل تطور الطفل. كشفت البحوث التي أجريناها أن التنويع والاكتشاف يمكن أن يؤثران على العادات الغذائية في المستقبل، مثل قبول تناول الطعام واستهلاك الخضروات.

اقتناعاً منّا بأن التجارب الحسية هي القوة الدافعة الأساسية وراء تنويع الأغذية، قمنا بإدراج طهاة  مؤهلين ضمن فرقنا المكلفة بالبحث. لدى بليدينا Blédina على سبيل المثال، يسعى خبراؤنا جاهدين إلى تحقيق التوازن الصحيح بين احترام الوصفات التقليدية والتنظيم المتعلق بالمتطلبات الغذائية (مثل الملح والسكر والدهون). تريد فرقنا أن تُوّفر أفضل الأذواق والتركيبات، مع البقاء على مقربة من الأطعمة الطازجة.الأطعمة الطازجة.

 

 

الطفولة المبكرة


بين سنة وثلاث سنوات، الأطفال لديهم احتياجات غذائية محدّدة، ليس لنموهم فَحَسْب بل أيضا لأن عملية الأيض أو التحول الغذائي لديهم تختلف عن الكبار. تختلف الاحتياجات الغذائية لدى الأطفال بشكل كبير عن احتياجات البالغين خلال هذه الفترة.  على سبيل المثال، يحتاج الطفل الذي يتراوح عمره من سنة إلى ثلاثة سنوات إلى الفيتامين د 7 أضعاف،  الحديد 5.5 أضعاف والكالسيوم 4 أضعاف، مقارنة بالبالغ لكل كيلوغرام من وزن الجسم.
لا يمكن لنظام غذائي عائلي أساسي تلبية احتياجاتهم من الحديد والزنك والفيتامين د والأحماض الدهنية الأساسية. قد تتسبب أيضا النسب العالية من البروتين والملح في النظام الغذائي الخاص بالبالغين في مشاكل غذائية لدى الأطفال الصغار.
إن توفير الحليب الذي يساعد على نمو الأطفال كجزء من نظام غذائي متوازن يمكن أن يلبي احتياجاتهم الغذائية. أثبتت أبحاث حديثة حول استعمال حليبنا الغنّي أنّه يساعد على تقوية جهاز المناعة ويقلل خطر العدوى لدى الأطفال الصغار.

إن توفير حليب النمو كجزء من نظام غذائي متوازن يمكن أن يلبي احتياجاتهم التغذوية. وقد أظهرت الأبحاث التي أجريت مؤخرا على استخدام حليبنا المقوى للمساعدة في تقوية جهاز المناعة والحد من خطر العدوى لدى الأطفال الصغار.

 

 

 

الإبداعات


تركز برامجنا البحثية على موضوعات علمية رئيسة حول السنوات الأولى من الحياة: تغذية ووظائف أعضاء الأمهات لتلبية أثناء الحمل والرضاعة وكذالك تكوين حليب الثدي وفوائده الصحية. ندرس أيضا تطوير وظائف الجهاز الهضمي، جراثيم الأمعاء، الجهاز المناعي، الدماغ والتمثيل الغذائي لدى الرضع والأطفال الصغار.
جمعت مراكز البحث الثلاثة لدينا وكذا مواقع إبداع أخرى عبر العالم، 400 موظف متحمسين من مختلف مجالات الخبرة وأكثر من 35 دولة مختلفة. بعض أبرز باحثينا الذين يتمتعون بخبرة لا تضاهى يُدَرسون في جامعات رائدة.
يقوم المتخصصون في تطوير المنتجات وخبراء تقنيات المعالجة لدينا بتحويل المفاهيم العلمية إلى منتجات حقيقية يتم تصنيعها على نطاق صناعي. خلال هذه العملية، يسهر أخصائيو التحليل الحسي وخبراء التكييف لدينا على أن تقدم منتجاتنا تجربة عملاء ذات نوعية متفوقة.