Related searches

التحديات و الإبداعات

وبذلك، يغطي الإبداع مجال تدخل واسع من أجل تقديم تجربة فريدة للمنتجات، بدءا بنوعية الحليب و جودة المكوّنات، البحث عن التقنيات الصناعية المستدامة إلى جمالية المنتج نفسه
مقتنعة بفوائد الياغورت على وجه الخصوص ومنتجات الألبان الطازجة بشكل عام، دانون تبدع منذ مدى عقود حتى توفر منتجاتها متعة صحية ومشتركة بين الجميع

 

تشجيع الغذاء الصحي

يحتوي الياغورت على عناصر غذائية أساسية نحتاجها كل يوم وطيلة حياتنا. السرّ يمكن في التخمير: خذ حليب طازج ذو جودة، أضف إليه خميرة حية وستحصل بشكل طبيعي على ياغورت، مصدر للبروتينات والكالسيوم والفيتامينات وغيرها من الفوائد لجميع الأعمار

الياغورت هو الصورة المثالية للثورة الغذائية: إنه طعام طبيعي، طازج، صحي ومحلي. إن القوة التحويلية الاستثنائية للخمائر اللبنية تجعل الياغورت مكملاً للمغذيات الضرورية وأحد المنتجات المسوقة الأقل تحويلا. غوستافو فال.

تحظى منتجات الألبان بتقدير كبير في جميع أنحاء العالم، خاصة في أوروبا التي تحتضن أربعة من الدول الخمس الأكثر استهلاكًا للفرد الواحد: هولندا، فرنسا، اسبانيا وألمانيا.
على الرغم من انخفاض النمو في السنوات الأخيرة، إلا أن معدل ​​استهلاك، الأعلى في العالم، يبقى 30 كغ وأكثر للفرد في السنة.
في البلدان التي يكون معدل الاستهلاك فيها أقل (رومانيا، مصر، جنوب إفريقيا، كولومبيا أو روسيا مثلا)، تتمتع منتجات الألبان، النشاط الأول لدانون في 2016، بإمكانات نمو هائلة.
في روسيا، تأتي العلامات التجارية الدولية لـ دانون جنبا إلى جنب مع العلامات التجارية المحلية المكتسبة خلال إعادة شراء "أونيميلك" (Unimilk).
النتائج الأكثر إيجابية تأتي من التشكيلات التي تثمن الطبيعي، و هو معايير أساسي في نظر المستهلكين الروس.
إنّ كلّ من "بروستوكفاشينو" والعلامات التجارية المحلية الأخرى التي تعتبر "طبيعية"، وكذلك المنتجات التقليدية مثل الفطر الهندي أو الَكفير (kéfir)، تبقى في نمو متزايد. و هو الحال أيضا بالنسبة لـ أكتيمل، دانيسيمو و أكتيفيا المصنوعة في علب شفافة و التي أطلقت في سنة 2016.
أصبحت دانون الياغورت الرقم 1 بالولايات المتحدة حيث تبقى كلّ من Oikos، Light & Fit و Danimals علاماتها التجارية الرئيسية.

التبليغ
التبليغ

إن الاستهلاك اليومي لمنتجات الألبان الطازجة بشكل عام و الياغورت على وجه الخصوص، هي وسيلة بسيطة للاعتناء بصحة الفرد كل يوم، ولقد سبق أن شددت عليها توصيات الصحة العامة.
من المؤكد أن منتجات الألبان (بما في ذلك الياغورت) هي عنصر أساسي لنظام غذائي متوازن. يشجع على استهلاكها في معظم البلدان أساسا لتوفير كمية الكالسيوم الموصى بها.
تَعتَبر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة FAO أن الياغورت غذاء ذو ​​كثافة غذائية عالية يوّفر كمية كبيرة من البروتينات والمغذيات الدقيقة الأساسية.
يمكن للجميع الاستفادة من الجودة الغذائية للياغورت. وبفضل تخمير الحليب عن طريق زراعة البكتيريات، فإن الياغورت ومنتجات اللبن المخمّرة تجعل عملية هضم الحليب أسهل بالنسبة للأشخاص الذين لا يتحملون للاكتوز.

الإغواء
الإغواء

يجذب انتباه المستهلك بتقديم منتجات جديدة، أغلفتة ووصفات جديدة، ولكن أيضا طرق جديدة لاستهلاك الياغورت. علبة الياغورت دانون التي لم تتغير منذ سنة 1978،  اكتست في سنة 2012 مظهرا جديدا. مستوحاة من علب الياغورت المصنوعة من الفخّار التي أنشأتها دانون منذ 90 عامًا، أعادت العلبة الجديدة KISS (Keep It Simple and Safe) الاتصال بأصولها: شكل مستدير، مسك أفضل باليد للاستمتاع بالياغورت حتى الملعقة الأخيرة. إغواء المستهلك يعني كذالك إيجاد طرق مذهلة جديدة لاستهلاك الياغورت. إن دانون تبتدع بالصيغة الحصرية يولادو: منتج حليبي من الياغورت مصنوع من الحليب الطازج دون مواد حافظة أو ملون، يستهلك بارد. بأقل من 100 سعرة حرارية لكل علبة (نصف السعرات الحرارية لكريمة مثلجة كلاسيكية)، النتيجة تجمع بين دهنيّة الكريمة المثلجة و فوائد الياغورت.
في الولايات المتحدة، فئة منتجات الألبان و من أصل نباتي" في نمو متزايد، رغم أنها لا تزال بعيدة خلف أوروبا. تقوم دانون بتنويع أنماط استهلاك الياغورت للأمريكيين و تعزيز عرضها و كذا دعم مجموعة منتجاتها. في غضون بضعة أشهر، قامت شركة دانون بـ تسويق أكتيفيا Greek و Light&Fit؛ اقتربت من YoCream المتخصًص في الياغورت المجمّد المتاح في المطاعم؛ انضمت  في سنة 2014 إلى Starbucks لتسويق علامة تجارية جديدة Evolution Fresh, Inspired by Dannon في هذه الشبكة الأمريكية، تملكت YoCrunch المتخصص في الياغورت بالتطعيم الإضافي (Toppings) لاقتراح حشو حلو أو مقرمش.

التكيّف
التكيّف

 

 

في كل بلد، دانون يضع الدراية لفرقها في خدمة الابتكارات تمشيا مع الأذواق والعادات والاحتياجات الغذائية للمستهلكين. لتحديد هذه الخصائص المحلية بشكل أفضل، وضعت دانون منهجية تسمى نوتريبلانيت: تحليل شامل من التغذية، والاجتماعية والثقافية ... البيانات المتعلقة بسلوك الطعام والأكل. بفضل هذا المخزون الكامل، دانون تتكيف وتصمم "المنتج" الذي يتوافق مع الواقع المحلي. غزت أكتيفيا المستهلك الياباني في المكسيك وروسيا إلى أمريكا من خلال استيعاب رغبات الجميع: اللبن النباتي في اليابان، الصبار في المكسيك، الكفير في روسيا، "اليونانية" إلى الولايات الولايات 

التطوير
التطوير

 

وتعمل الشركة بشكل وثيق مع المنتجين المحليين لتحسين ممارسات الثروة الحيوانية إلى ما هو أبعد من معاقلها التاريخية. وفي البلدان الجديدة التي لديها نماذج جمع جديدة وغير متطورة، تساهم دانون في إنشاء سلاسل إنتاج الألبان مع السلطات والجمعيات المحلية. فعلى سبيل المثال، أنشئت هياكل جمع أو تعاونيات مفتوحة أمام صغار المنتجين في عدة بلدان، مثل الجزائر وإندونيسيا والمكسيك وأوكرانيا، لمساعدة المزارعين على إدارة مزارعهم أو قطعانهم، وتحسين مشترياتهم، وتحسين علف الماشية والحصول على الرعاية البيطرية. ويوفر هذا النظام للمزارعين دخلا منتظما واستقلالية أكبر في إدارتهم ويقدم ضمانات دانون من الجودة والكمية. وتعتبر هذه المشاريع في المناطق الجغرافية الأخيرة في دانون، بدعم من صندوق دانون للنظام الإيكولوجي، عنصرا أساسيا لإنشاء إمدادات متنوعة، تدمج مختلف الجهات الفاعلة في قطاعها الزراعي. ومن بينها مشروع هليب دزاير في الجزائر الذي يقدم المساعدة والدعم لمنتجي الألبان الصغار من خلال الدعم الفني لتحسين إنتاجيتهم ونوعية حليبهم أو مشروع مجتمعات الحليب في أوكرانيا أو جمع الحليب المجتمعات في مصر.