Related searches

لـ 100.000 موظف لدينا

نرى أنه من المهم جدا لتطورنا أن نجلب، نطور ونستبقي الموظفين الذين يعكسون تنوع الشركة والمجتمعات التي نعمل فيها. نريد تحويل نموذج إدارة المواهب لدينا لبناء فريق عالي الأداء، متنوع ومرن مع الاستفادة من الخصوصيات الفريدة لكل فرد

إن رجال ونساء دانون أفضل أوراقنا الرابحة لنقوم بمهامنا ونرفع التحديات الجديدة التي يواجهها عالمنا.

نحن ملتزمون أيضا ازاء موظفينا لتوفير لهم بيئة عمل آمنة، برامج تشجع الصحة والرفاهية وكذا فرص للتطور المهني. هذه الالتزامات صالحة في جميع البلدان التي نعمل فيها. وتجمع موظفي دانون القيم الأربع: الإنسانية، الانفتاح، الجوار والحماس، التي ينفذونها في عملهم كل يوم.

 

 

الحوار الاجتماعي

الحوار الاجتماعي، وسيلة للنجاح الدائم لشركتنا.

مثلما يقول إيمانويل فابر، المدير العام لـ دانون: "الحوار المنتظم بين الإدارة والموظفين هو جزء لا يتجزأ من ثقافة شركة دانون والتزامنا المزدوج من أجل التقدم الاجتماعي والنجاح الاقتصادي". الحوار الاجتماعي هو ركيزة لدعم الديناميكية المستمرة لتحسين أداء الشركة من قبل الموظفين. لقد اخترنا منذ عدة سنوات إجراء هذا الحوار على نطاق دولي من خلال اتفاقيات عالمية موقعة مع النقابات. يضمن توقيع هذه الاتفاقيات التحسين المستمر لظروف العمل. إنها أحد مفاتيح نجاح دانون والدانونيين.

 

 

 

الحوار مع الاتحاد الدولي لعمال الأغذية تعكس علاقة دانون بالاتحاد الدولي لعمال الأغذية

UITA، وهو أكبر اتحاد نقابي في صناعة الأغذية الزراعية، منهجية دانون الشاملة للوفاء بالتزاماتها الاقتصادية والاجتماعية. هذه العلاقة تتطور منذ أزيد من 40 عامًا، منذ عام 1976، وتمثل مصدرًا ثابتًا للابتكار في حقوق موظفي دانون. بعد أن قررت توسيع المناقشات من المستوى الأوروبي إلى المستوى العالمي في عام 2009، أعلنت دانون و UITA في سنة 2016 عن توقيع اتفاق عشار مكرس خصيصا للعمل المستدام.

 

 

السلامة، الصحة والرفاهية

ضمان بيئة عمل آمنة وخلق الشروط لضمان صحة ورفاهية موظفينا.

 

 

في بيئة اقتصادية واجتماعية في نمة مستمر، يعد التكيف مع تحديات الصحة والسلامة من الأولويات. تعمل دانون في كل يوم على ضمان بيئة عمل آمنة لجميع موظفيها. لتحقيق ذلك، يُطلب من موظفي دانون المساهمة شخصياً في ثقافة الأمن هذه عبر جميع المواقع حول العالم.

 

 

 

DAN’CARES: تغطية صحية للجميع

يعيش 60٪ من موظفي دانون في الدول الناشئة حيث غالبا ما تبقى أنظمة الضمان الاجتماعي غالية الثمن. لحماية صحة ورفاهية رجال ونساء دانون، تم إطلاق برنامج Dan'Cares في عام 2009 لتوفير التغطية الصحية لجميع موظفينا. وشمل هذا البرنامج الإقامة في المستشفى للعلاج والعمليات الجراحية، رعاية الأمومة والفحوصات الطبية والخدمات الصيدلية. يوجد اليوم 70000 موظف عبر 25 دولة يستفيدون من برنامج Dan'Cares.

 

 

 

 

 

 

WISE: العمل في بيئة آمنة

تلتزم دانون بالسهر على ضمان سلامة وأمن الموظفين لديها. منذ سنة 2004، لتعزيز بيئة عمل آمنة، قمنا بتطوير برنامج عالمي يسمى WISE، يهدف إلى تطوير ثقافة السلامة عبر جميع مواقع دانون والحد بشكل كبير من عدد الحوادث المرتبطة بالعمل. يعطي هذا البرنامج جميع مفاتيح للموظفين حتى يتمكنوا من إدارة سلامتهم وسلامة زملائهم. في عام 2015، عززت دانون هذا النظام بفضل برنامج Wise22، حيث حددت أهداف جديدة لعام 2020 لخفض إلى النصف عدد الحوادث التي تؤدي إلى توقف العمل (مقارنةً بعام 2014).

 

 

 

المواهب والتنوع

رعاية المواهب الفريدة لـ 100000 دانوني من أجل تحسين أدائهم، مرافقة تطورهم وأدائهم الشخصي.

نحن مقتنعون بأن لبيئة العمل أهمية كبيرة في مردود الشركة، فرق العمل، المجتمعات وكذلك كل موظف كفرد.

 

 

المواهب والتنوع

إن موقفنا من التنوع الشامل يشجع الموظفين على قبول اختلافات كل فرد. إن كل التنوّعات تهمنا، سواء كانت ملموسة (جنس، عمر، جنسية...) أو غير ملموسة كطريقة التفكير أو المعتقدات.

 

 

 

 

 

برنامج EVE: ترقية تقلد النساء لوظائف قيادية

في عام 2010، أطلقت دانون برنامج EVE لمنح المرأة الفرصة للتعبير عن إمكاناتها. تسمح لنا هذه المبادرة المشتركة بين الشركات بتكوين أكثر من 300 امرأة ورجل كل عام حول قضايا المساواة بين الجنسين، المسؤولية المشتركة وقيادة المستقبل.

 

 

 

 

 

 

 

التنوع الشامل

في عام 2016، أطلقنا ورش عمل لمدة يوم واحد حول موضوع التنوع الشامل نشطتها فرق الموارد البشرية في إندونيسيا وفرنسا. حضر مسؤولون من خلفيات مختلفة في ورش العمل هذه من أجل مساعدة أعضاء فريقهم على التنمية على المستوى الشخصي والمهني.

 

 

 

 

 

DANONE ACADEMY: تشجيع الإنجاز المهني

يهدف هذا البرنامج إلى تسريع تحويل الشركة، تنمية الموظفين ومشاركة ثقافة دانون من خلال برامج تكوينية متعددة.

 

 

 

 

 

برنامج JAGUAR: دعم المواهب الشابة

يمنح هذا البرنامج للمواهب الشابة الفرصة للذهاب إلى بلد آخر للقيام بمهمة تمتد من ثلاثة إلى ستة أشهر. هذا البرنامج الذي تم إطلاقه في آسيا وفي القارة الأمريكية يعتبر فرصة لتسريع تنمية الموظفين منذ بداية مسيرتهم.

 

 

 

الثقافة والالتزام المحلي

موظفي دانون يدعمون بهمة جهود المجتمعات المحلية.

الرؤية الثورية التي كشف عنها أنطوان ريبود في كلمته بمرسيليا عام 1972، ما يسمى لدى دانون "المشروع الاقتصادي والاجتماعي المزدوج"، أصبحت الركيزة الرئيسية لثقافة شركتنا. يشترك موظفونا في قيم الإنسانية، الانفتاح، الجوار والحماس، أو قيم HOPE. تُتَرجم هذه القيم إلى مشاريع راسخة في المجتمعات المحلية بفضل التزام فرقنا في جميع أنحاء العالم

 

 

 

 

DANONERS WORD CUP:

أكثر من مسابقة كرة القدم سنة واحدة من اثنين منذ عام 1998، تجمع بطولة كأس العالم الدانونيين من جميع أنحاء العالم لإجراء مسابقة دولية في كرة القدم تجسد ثقافتنا المؤسسية المفتوحة والتعاونية، والتزامنا بتعزيز أنماط الحياة الصحية بين موظفينا. أكثر من مجرد مسابقة لكرة القدم، إنه لقاء ودي

 

 

 

شهر التطوع

أعرب الدانونيون عن رغبتهم في منح وقتهم وخبرتهم لمساعدة الآخرين، لذا تم إنشاء شهر التطوع. جسد هذا البرنامج الاختياري لأول مرة في جوان 2016 في فروع دانون عبر جميع أنحاء العالم. يتم دعوة جميع الدانونيين لمباشرة أو تطوير مبادرات في المجتمعات المحلية التي يعيشون ويعملون فيها.