Related searches

المناخ

بصفتنا غذائية زراعية، نعتمد على الطبيعة، الزراعة والمستثمرين الفلاحيين للقيام بعملنا. وبالتالي، فإن تغير المناخ يشكل مصدر قلق حقيقي بالنسبة لنا، لاسيما أن له تأثير كبير على الدورات الطبيعية التي تلعب دوراً حاسماً في النظام الغذائي. إنه لمن مصلحتنا ومسؤوليتنا أن نساعد على مكافحة تغير المناخ وبناء اقتصاد خالٍ من الكربون، ويجب البدء بخفض بصمتنا الكربونية. إننا نقيس أثرنا بالأخذ في الاعتبار إجمالي منطقة الانبعاثات الخاصة بنا عبر سلسلة القيمة، أي من خلال دمج مجالات المسؤولية المباشرة والمشتركة لدينا (انبعاث الغازات الدفيئة المتعلقة بـ دانون ولكن الصادرة من المواد الأولية والزراعة)

نريد لدى دانون تقليص انبعاث الكربون إلى الصفر عبر حلول نشرك النظم الإيكولوجية لـ دانون في خلقها.

لا نستطيع لوحدنا تحقيق هدف تقليص انبعاث الكربون إلى الصفر في كل دورة قيمتنا. لا يمكننا أن نجعل رؤيتنا حقيقة سوى من خلال العمل بالشراكة مع نظامنا البيئي الذي يضم الفلاحين، الموردين، الزبائن والمجتمعات المحلية. لتحقيق هدفنا، يجب علينا أيضا مساعدة الطبيعة على عزل المزيد من الكربون، القضاء على قطع الأشجار في سلاسلنا التوريدية وإدارة جميع الموارد الطبيعية على نحو مستدام

7

مليون طن من ثاني أكسيد الكربون في عام 2016

-50,1%

تخفيض كثافة ثاني أكسيد الكربون منذ عام 2007 في محيطنا المباشر

-50%

هدف تقليص كثافة غاز ثاني أكسيد الكربون في عام 2030 في مجال مسؤوليتنا الكامل

 

 

 

 

تقلص انبعاثات الكربون

 
في عام 2016، بلغ إجمالي انبعاثات الغازات الدفيئة لـ دانون 23 مليون طن، 70٪ منها تأتي من مجال مسؤولياتنا المشتركة. منذ عام 2007، ركزنا جهودنا على تقليص البصمة الكربونية لمجال مسؤوليتنا المباشر.
بفضل جهود غير مسبوقة، تمكنا من تقليص هذه الكثافة بنسبة 50.1٪ منذ عام 2007 وعزل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لـ دانون عن تنميتها التجارية تحت مسؤولياتها المباشرة. في 2016، بلغ إجمالي الانبعاثات في مجال المسؤولية المباشر 7 ملايين طن من ثاني أكسيد الكربون. نحن نركز جهودنا الآن على مجال المسؤولية المشتركة، ببناء التحالفات وإنشاء حلول بمشاركة المزارعين، الموردين، العملاء والمجتمعات المحلية للحد من كثافة انبعاثاتنا بنسبة 50٪  بحلول سنة 2030

 

 

 

 

 

 

 

خلق حلول من أجل تقليص انبعاثات الكربون

يقوم دانون بتجربة برامج "حصيلة كربون ايجابية" لتخفيض المزيد من الكربون. ومن خلال صندوق LIVEHOODS، نستثمر في مشاريع واسعة النطاق لاحتجاز الكربون في الغابات كما نقوم بتجديد النظم البيئية الطبيعية. بفضل صندوق LIVEHOODS الجديد للزراعة الأسرية، سيتم تنفيذ مشاريع لتجديد النظم الإيكولوجية المتدهورة من شأنها أن تحسن حياة المستثمرين الصغار في سلسلة التوريد الخاصة بنا.

 

 

 

 

 

 

 

إزالة قطع الأشجار من سلستنا التوريدية

وقع دانون على "إعلان نيويورك بشأن الغابات" للأمم المتحدة، الذي يعترف بأهمية خفض الانبعاثات الناتجة عن قطع الأشجار وتكثيف تجديد الغابات. هدفنا هو إزالة قطع الأشجار من سلستنا التوريدية بحلول عام 2020. لقد أثبت الأشغال التي قمنا بها بالتعاون مع المنظمات غير الحكومية والأكاديميين والموردين والمجتمعات الزراعية، فعاليتها في تطوير حلول فعالة.

 

 

 

 

 

 

 

بناء مرونة دورات الماء والتغذية

تعتمد دانون نظرة شاملة للعملية الزراعية وتستخدم هذه المعرفة لتمكين المستثمرين الفلاحيين الصغار ضمن مورديها من بناء مرونة مناخية مناسبة و ملائمة في مستثمراتهم. من خلال الحفاظ على تنوع نظم الزراعة وتوفير الابتكارات والمشورة اللازمة لحماية الموارد الطبيعية، نسعى إلى ضمان أن تكون المستثمرات الصغيرة التي نحصيها ضمن موردينا قابلة للنمو ومستدامة وأن تبقى كذلك في المستقبل.

 

 

 

اقتراح خيارات غذائية صحية أكثر من خلال استخدام الموارد الطبيعية بشكل مستدام

 
إن خيارات المستهلك لها تأثير على البيئة. ولدى دانون، نرغب في تزويد المستهلكين بخيارات غذائية صحية يتم إنتاجها عن طريق اقتصاد الموارد الطبيعية واستخدام مكونات من مصادر مستدامة. إن توفير هذه الخيارات الأكثر صحة واستدامة هي طريقة طموحة لـ دانون لربط التزامنا بصحة الإنسان بأهدافنا الاجتماعية والبيئية. نحن نستكشف دون انقطاع الوصفات الجديدة والمنتجات المبتكرة التي تهدف "تصميمها" لتقديم تغذية أفضل وبصمة كربونية أفضل على حد سواء.